للأسبوع الثاني تواليا ... أسعار النفط تتاثر بتوترات الشرق الاوسط وترتفع

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط عند الإغلاق، بعد أن طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات وكالة الطاقة الدولية التي حذرت من تباطؤ الطلب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا أو 0.74 % عند التسوية إلى 83.47 دولارا للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.16 دولار بما يعادل 1.49 % إلى 79.19 دولارا للبرميل.

وسجلت الأسعار ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ارتفع برنت بأكثر من 1 % بنهاية الأسبوع، بينما صعد الخام الأميركي زهاء 3 %، وفق "رويترز".

وتلقت الأسعار دعما جراء تزايد خطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وذكرت جماعة حزب اللبنانية يوم الخميس إنها أطلقت عشرات الصواريخ على بلدة بشمال إسرائيل في "رد أولي" على مقتل عشرة مدنيين في جنوب لبنان، وهو أكبر عدد من المدنيين يسقط في يوم واحد خلال أربعة أشهر من الأعمال القتالية عبر الحدود.

وقال مسؤولون إن أكبر مستشفى لا يزال يعمل في غزة تحت الحصار الإسرائيلي خلال الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فيما قصفت طائرات حربية مدينة رفح الملجأ الأخير للفلسطينيين في القطاع.

واستمرت التهديدات في البحر الأحمر بعد أن أصاب صاروخا أطلق من اليمن ناقلة نفط متجهة إلى الهند.

وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير/ كانون الثاني، ما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف من ارتفاع التضخم مرة أخرى.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إن نمو الطلب العالمي على النفط يتباطأ، وقلصت توقعاتها للنمو في 2024.


مشاهدات 452
أضيف 2024/02/17 - 10:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4574 الشهر 34299 الكلي 8106081
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير