مصرف حكومي يصدر تعليمات تمويل مشاريع ذوي المهن الصحية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مصرف النهرين الإسلامي التابع لوزارة المالية، الأربعاء، عن إصدار تعليمات تمويل مشاريع ذوي المهن الصحية ضمن حزمة التسهيلات المصرفية التي يوفرها لدعم فرص العمل في القطاع الصحي.

وذكر المصرف، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "التعليمات تضمنت أن لا يقل عمر طالب التمويل عن (18 سنة) بالنسبة لغير المعينين في دوائر وزارة الصحة، وإذا كان طالب التمويل موظفا ولا زال مستمرا بالخدمة فيكون الضمان راتبه الشهري لغاية (15) مليون دينار، وإذا زاد عن ذلك فيتم تقديم كفيل ضامن وأما إذا كان غير موظف فيتم تقديم كفيل والذي يشترط أن تتناسب فترة السداد لطالب التمويل وكفيله مع سن الإحالة إلى التقاعد".
وأضاف "على طالب التمويل تقديم كفيل واحد أو أكثر من موظفي دوائر الدولة على أن تعادل أنصاف صافي الراتب ضعف القسط الشهري أو أكثر، ويستحق القسط الأول بعد (30 يوما) من تاريخ استلام مبلغ التمويل".

وحدد المصرف الفئات المشمولة بالتمويل، من "موظفي دوائر الدولة المعينين في وزارة الصحة ودوائرها، والزبائن من ذوي المهن الصحية المجازين بممارسة العمل من جهة اختصاص، وأيضا الموظفين من العاملين في مجال الصحة الموطنة رواتبهم لدى المصرف، كذلك الخريجين ممن يحملون هوية ذات اختصاص طبي وغير معينين أو تأييد الحصول على الشهادة المهنية".

وبين، أنه "على طالب التمويل أن يقدم طلبا مرفقا بملخص المشروع مبينا نوعه (عيادة طبية أو عيادة أسنان أو مختبر أو عيادة علاج طبيعي أو عيادة أشعة وسونار أو ممرض إلى اخره) مع وصف بالأجهزة والمواد المراد شراؤها يحدد فيه النوع والكمية والمواصفات والأسعار ويمثل عرضا أوليا بإجمالي مبلغ التمويل المطلوب مختوما بختم إحدى الشركات المتخصصة التي توفر المستلزمات المطلوبة".

ونوه، انه "بأمكان الراغبين على التقديم ممن تتوفر لديهم الشروط المشار اليها، مراجعة احد فروع المصرف في بغداد والمحافظات بغية التعرف على آلية التقديم والاجابة على الاستفسارات بشأن المرابحة".


مشاهدات 460
أضيف 2024/02/14 - 12:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2564 الشهر 65535 الكلي 8322480
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير