لليوم الثاني تواليًا.. أسعار النفط تستقر عند قرابة الـ82 دولارًا

الاقتصاد نيوز — متابعة

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط، اليوم الثلاثاء (13 شباط 2024)، لليوم الثاني على التوالي، حيث بدد الضبابية بشأن وتيرة التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأميركية وتأثيرها على الطلب على الوقود المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط التي قد تعطل الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا إلى 81.99 دولارا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا إلى 76.93 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قريبة من الاستقرار في تعاملات يوم الإثنين أيضا، بعد ارتفاعها بنسبة 6 % الأسبوع الماضي.

وأدى الصراع في الشرق الأوسط إلى إبقاء الأسعار مرتفعة.
وأطلقت إسرائيل يوم الإثنين سراح رهينتين إسرائيليتين أرجنتينيتين كانت حماس تحتجزهما في رفح في عملية إنقاذ شرسة أسفرت عن مقتل 74 فلسطينيا في جنوب مدينة غزة حيث لجأ نحو مليون مدني هربا من القصف المستمر منذ أشهر.

لكن الحد من المكاسب كان بسبب المخاوف بشأن أسعار الفائدة.
وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إن مسح توقعات المستهلكين الذي أجراه في شهر كانون الثاني أظهر أن توقعات التضخم بعد عام وخمس سنوات من الآن لم تتغير، مع بقاء كليهما فوق المعدل المستهدف للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2 %.

وإذا أدت المخاوف بشأن التضخم إلى تأخير تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الطلب على النفط عن طريق تباطؤ النمو الاقتصادي.
ومن المتوقع صدور بيانات التضخم الأميركية يوم الثلاثاء، في حين من المقرر صدور بيانات التضخم والناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو يوم الأربعاء.

وينتظر المشاركون في السوق بيانات الصناعة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بشأن مخزونات الخام الأميركية.


مشاهدات 166
أضيف 2024/02/13 - 7:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 944 الشهر 28658 الكلي 7306051
الوقت الآن
الأحد 2024/3/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير