بينهما مترو بغداد.. مستشار حكومي يعلن طرح مشروعين "مهمين" للاستثمار

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر صالح الأسدي، اليوم السبت، أن شركات عالمية ضخمة أبدت رغبة لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار كربلاء المقدسة- النجف الأشرف السريع.

وقال الأسدي، إن "مشروعي مترو بغداد وقطار كربلاء المقدسة- النجف الأشرف السريع، طرحا إلى الاستثمار، وسوف يتقدم مستثمرون، وكل مستثمر يقدم خدماته"، لافتا إلى أن "يوم 12/2/2024، سيبدأ الإعلان، وكل مستثمر يقدم الشركات ضمن تحالفه، وسيتم الإعلان بعدها عن التحالف الذي سوف يفوز"، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف أن "الكثير من الشركات العالمية الضخمة اتصلت برئاسة الوزراء، منها شركات إسبانية وإيطاليا وقطرية وإماراتية وصينية ويابانية، وأخرى"، مبينا أن "السقف الزمني لإدخال المشروعين للخدمة سيتم تحديده بعد تعيين المستثمر والتفاوض معه، لكن ذلك سيكون قريبا جدا".

ولفت إلى أن "الكثير من المشاريع ستحل مشاكل النقل في بغداد والمحافظات، وترتقي بالعراق في قطاع النقل إلى مستويات متقدمة، مثل مشاريع (الترام) والمطارات ومشاريع النقل المتكامل وتفعيل النقل العام".

وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم أمس الخميس، عن إطلاق الفرص الاستثمارية لمشروع مترو بغداد ومشروع قطار كربلاء- النجف.


مشاهدات 248
أضيف 2024/02/10 - 1:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 787 الشهر 28501 الكلي 7305894
الوقت الآن
الأحد 2024/3/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير