وزير النقل: مشروع قطار كربلاء - النجف السريع ينقل 25 ألف مسافر بالساعة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الجمعة، أن مشروع قطار كربلاء المقدسة - النجف الأشرف السريع ينقل 25 ألف مسافر في الساعة.

وقال السعداوي، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "المشروع السككي الاستثماري بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف سيرى النور قريباً"، مبيناً أنه "يربط المدينتين المقدستين بقطار سريع وباستيعاب عال".
وأضاف أن "قطارات المشروع ستختصر الزمن بين المدينتين المقدستين بحوالي 20 دقيقة"، مشيراً إلى أن "هناك 4 محطات رئيسة تربط كربلاء بمطار النجف ذهاباً وإياباً".
وبين أن "القطار سيكون معلقاً على جسور، وسيكون بسرعة 240 كم في الساعة"، مشيراً إلى أن "القطار سيتولى نقل 25 ألف مسافر في الساعة الواحدة، وبالتالي فإنه سيسهم في امتصاص زخم الزيارات المليونية بين المدينتين على مدار العام".
ولفت إلى أن "وزارة النقل أعدت دراسات وافية حول المشروع، ووضعت اللبنات الأولى للمشروع"، مؤكداً أنه "بالتعاون مع الشركة الاستشارية سنضع اللمسات الأخيرة للمشروع".
وكان مدير عام السكك الحديد، يونس خالد جواد الكعبي، وقع نيابةً عن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، عقداً حول مشروع خط كربلاء - النجف السككي، مع الشركة الماليزية الاستشارية خلال حفل حضره رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات دبلوماسية وممثلين عن القطاع الخاص.

مشاهدات 244
أضيف 2024/02/09 - 2:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1314 الشهر 29028 الكلي 7306421
الوقت الآن
الأحد 2024/3/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير