مقترحات "مهمة" من مجلس الخدمة بشأن تعيين حملة شهادتي البكالوريوس والدبلوم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأربعاء، عن تقديمه رؤى ومقترحات لتعيين حملة شهادتي البكالوريوس والدبلوم بمختلف الاختصاصات، فيما أشار إلى التوجه لاستقطاب الخريجين للعمل بمختلف القطاعات.

وقال المتحدث باسم مجلس الخدمة سعد اللامي، للوكالة الرسمية، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "مجلس الخدمة الاتحادي تحدث في أكثر من مناسبة وقدم رؤى ومقترحات للسلطات التشريعية والتنفيذية بشأن مختلف الاختصاصات من حملة شهادتي البكالوريوس والدبلوم"، نافيا أن "يكون اهتمام المجلس فقط بأصحاب الشهادات العليا والطلبة الأوائل".

وأردف، "هناك قطاعات في الدولة تحتاج إلى مهارات وكفاءات مختلفة ومتنوعة ولا تقتصر فقط على أصحاب الشهادات العليا والأوائل"، منوها الى "الحاجة لاختصاصات في الصناعة والمكننة والهندسة والزراعة وباقي الاختصاصات الأخرى".

وأضاف، أن "مجلس الخدمة الاتحادي ملزم بتطبيق ما يرد ذكره من تعيينات لفئات محددة، حيث إن قانون الموازنة ركز على أصحاب الشهادات العليا والأوائل".

ولفت، الى أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ضمن البرنامج الحكومي أولى اهتماما خاصا بتنوع الاستثمارات في العراق وفتح المجال لمختلف القطاعات، وبالتالي سيكون هناك استقطاب للخريجين للعمل وكسب الخبرات والمهارات المختلفة القادرة على إحداث تغيير وتطور في الصناعة العراقية خلال السنوات المقبلة".


مشاهدات 348
أضيف 2024/02/07 - 12:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2189 الشهر 65535 الكلي 7929882
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير