السوداني يجدد دعوته للشركات التونسية للاستثمار في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

دعا رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، فيما أكد أهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد.
 
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني استقبل سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف، حيث جرى، خلال اللقاء، بحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصب في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي".
 
ونقل السفير شكري اللطيف تحيات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى السوداني وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الاستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيد، بحسب البيان.
 
كما حمل إلى "السوداني رسالة خطية من الحشاني، تضمنت توجيه دعوة رسمية إلى لرئيس الوزراء لزيارة تونس؛ من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجه نحو العمل المشترك البناء".
 
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن "تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة"، مؤكدا "أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية".
 
كما جدد السوداني "دعوة الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد".

مشاهدات 584
أضيف 2024/01/30 - 1:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3610 الشهر 65535 الكلي 8344026
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير