لجنة نيابية تشخص أسباب تأخير إقرار قانون النفط والغاز

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

كشفت عضوة لجنة النفط والغاز النيابية، انتصار الموسوي، آخر مستجدات قانون النفط والغاز، فيما أكدت وجود أسباب سياسية حزبية تؤخر وصول مسودة القانون إلى قبة البرلمان.

وتقول الموسوي في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "مسودة قانون النفط والغاز لا تزال في أروقة الحكومة، وفي قيد الدراسة والتحليل، ولم يتم إرسالها إلى مجلس النواب أو أية لجنة نيابية معينة مثل المالية، والنفط والغاز".

وتضيف: "بعد إنهاء جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، نأمل البدء بشكل حقيقي وصحيح للنظر في القوانين المهمة مثل قانون النفط والغاز، والضرائب، وقانون المحكمة الاتحادية".

وتوضح عضوة لحنه النفط النيابية، أن "هناك الكثير من الأسباب التي قد تعرقل أو تعطل وصول هذا القانون إلى قبة البرلمان منها السياسية والحزبية، أي أن كل محافظة تمتلك النفط، تجدها خاضعة للأهواء السياسية والحزبية".

وتبين، أننا "نحاول قدر الإمكان جمع جميع الأهواء تحت راية المصلحة العامة للمضي قدما بتمرير هذا القانون المهم، وغيره في مجلس النواب، خصوصا في المرحلة المقبلة".

وتشدد الموسوي على "ضرورة إنصاف محافظة البصرة في قانون النفط والغاز والتي تريد أن يتنعم جميع أبنائها بخيراتها".

وفي وقت سابق اتفق رئيس الحكومة الاتحادية، محمد شياع السوداني، مع رئيس إقليم كردستان، مسرور البارزاني، على حل الخلافات والقضايا العالقة، والتي من بينها ملف، وقانون النفط والغاز، إلا أن القانون ما يزال مثار جدل بعد حديث عن التحضير لنسخة جديدة منه إثر الخلاف على تمريره في ظل تباين الآراء السياسية.
تحميل
مشاهدات 819
أضيف 2024/01/16 - 8:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3472 الشهر 65535 الكلي 10785276
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير