التجارة تخطط لإنشاء أفران لتجهيز الصمون في بغداد بدلا من الطحين بمبالغ بسيطة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن نية إنشاء أفران في بغداد لتجهيز الصمون للمواطنين بدلا من الطحين، وستكون مجمع بسماية السكني هو المحطة الأولى لتنفيذ هذا المشروع، وفي حال نجاح المشروع في هذا المجمع، سيتم تعميمه على باقي المحافظات.

وأكد طالب حسن نعمة، مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة، في حديث للصحيفة الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن هذا المشروع يأتي ضمن برامج الوزارة للعام الجديد، والتي تشمل عدة اتجاهات تنفذ على مدار العام، مبينا أن المشروع يهدف إلى توفير الصمون للعائلات بدلا من الطحين، حيث ستكون حصة الفرد 110 صمونات شهريا مقابل مبلغ بسيط.

وأوضح نعمة، أن المرحلة التجريبية الأولى للمشروع بدأت في منطقة الكرخ بمجمع حي السلام السكني، وقد حققت نجاحا، لافتا، إلى أنه من المتوقع أن تنطلق المرحلة التالية في مجمع بسماية السكني بعد إنهاء الجوانب اللوجستية والفنية، بالإضافة إلى التفاوض مع الهيئة لتأجير محال لبيع الصمون، كما سيتم دعم مجمع المخابز الأهلية لتوفير الخبز والصمون بأسعار مخفضة.

وأشار نعمة، إلى أن هناك إجراءات تقنية ستتم لتغيير ثقافة الدعم للمواطنين، مع إمكانية استبدال حصص الطحين بالصمون أو الخبز عبر البطاقة الإلكترونية، موضحا، أنه تطبيق هذه العملية في جميع المحافظات تهدف لتسهيل عملية التوزيع وتقديم الدعم للمواطنين.


مشاهدات 859
أضيف 2024/01/02 - 5:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3741 الشهر 65535 الكلي 10584189
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير