البنك المركزي يعلن نتائج اجتماعات بدبي وتلبية طلباته من شحنات النقد لعام 2024

الاقتصاد نيوز-بغداد

انهى وفد البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ووزارة الخزانة الامريكية في دبي.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك في بيان تلقته "الاقصاد نيوز"، أن "وفد البنك المركزي العراقي، أنهى اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ووزارة الخزانة الامريكية في دبي".

واضاف، أن "ممثلي البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي والخزانة الامريكية، ثمنوا الجهود التي بذلها البنك المركزي العراقي خلال عام 2023 لتحقيق امتثال النظام المصرفي العراقي".

واوضح البيان، ان "الاجتماعات اثمرت جملة من الاتفاقات تتعلق بدعم سياسات البنك المركزي العراقي في توجهه لدعم المصارف العراقية في تأسيس علاقات مع المصارف المراسلة والانتقال التدريجي لعمليات تعزيز الرصيد المسبق لحسابات هذه المصارف وهذا ينسجم مع ما اعلنه البنك المركزي العراقي سابقاً في خطته بالتقليل التدريجي من الاعتماد على المنصة الالكترونية وصولاً لانهاء العمل بها خلال  العام المقبل واقتصارها على عمليات تسجيل التحويلات المالية لاغراض الرقابة والتدقيق والتحليل".
واكد محافظ البنك المركزي العراقي خلال البيان، ان "المركزي مصمم على دعم المصارف العراقية وتعزيز قدراتها وتهيئتها للعمل وفق الممارسات الدولية".
واضاف انه "تم الاتفاق والموافقة من قبل الجهات اعلاه على تلبية طلبات البنك المركزي العراقي من شحنات النقد لعام 2024، وشهدت الاجتماعات عددا من التفاهمات التي تصب باتجاه بناء قدرات المصارف العراقية وتعزيز امتثالها للمعايير الدولية".


مشاهدات 1141
أضيف 2023/12/14 - 1:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12709 الشهر 65535 الكلي 8037442
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير