العوادي يعلن نتائج التحقيق بشأن التجاوزات على الاراضي الزراعية بالجادرية
باسم العوادي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء باسم العوادي، السبت، عن توصيات اللجنة التحقيقية الخاصة بالتجاوزات على أراضي الجادرية، فيما لفت الى صدور توجيهات مشددة تتعلق بحسم هذا الملف.

وقال العوادي في مؤتمر مشترك عقده مع الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول إن "توصيات اللجنة تضمنت توجيه هيئة النزاهة بالتحقيق مع موظفي مديرية التسجيل العقاري/ الرصافة الثانية، للتزوير والتلاعب في إسهام ومساحات الشركاء والورثة في العقارات الزراعية".

وأضاف العوادي إن "الوريث عبد الحميد حسين اللامي نسق مع المتهم الهارب سلمان محمد حسين الحلو لبيع مساحات ليس ملكه الى المواطنين وتقدر بـ 400 متر مربع بموجب عقود موقعة من قبله وقيامه بتخويل المواطنين المشترين بوكالات صادرة عن كاتب العدل".

ولفت المتحدث باسم الحكومة إلى أن "التوصيات ضمت توجيه وزير المالية بفتح تحقيق مع دائرة عقارات الدولة حول عدم متابعتهم الجدية للمساحة المؤالة إليهم 2028،06 حيث تم الاستيلاء عليها وبيعها من قبل المتهمين الهاربين سلمان محمد حسين الحلو وضياء كريم الحلفي".

وأشار الى "توجيه محافظ بغداد بالتحقيق مع مديرية زراعة بغداد وشعبة زراعة الرصافة لمنحهم موافقة بيع اسهم لأحدى العقارات في الجادرية دون إجراء الكشف عليه".

وختم المتحدث باسم الحكومة حديثه بـ "توجيه قيادة العمليات المشتركة بتشكيل مجلس تحقيقي بحق جميع أمر الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية وضباط استخبارات الفوج الرئاسي منذ بدء عمليات تجريف بساتين الجادرية ولغاية تاريخ تشكيل اللجنة التحقيقة، فضلاً عن إلزام لواء رئاسة الجمهورية الثاني بإخلاء جزء من مقر فوج المشاة الرابع البالغ مساحته 3888متر مربع كون المساحة هي جزء من إحدى العقارات في الجادرية".


مشاهدات 304
أضيف 2023/12/09 - 8:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10410 الشهر 65535 الكلي 7273839
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير