إدارة مشروع إعمار وتأهيل مصافي الشمال تحدد موعد تشغيل وحدة التكرير
مصفى نفطي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

حددت إدارة مشروع إعمار وتأهيل مصافي الشمال، الخميس، نسب الإنجاز المتحققة وموعد تشغيل وحدة التكرير، فيما أشارت إلى أن فرن التكرير بلغ مراحل اكتماله النهائية بنسبة إنجاز 90%.

وقال مدير المشروع، هادي صالح ظاهر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "حملة إعمار وتأهيل مصفى الشمال مستمر، إذ يسير العمل بوتيرة عالية ووصل إلى مراحل متقدمة بلغت فيها نسبة إنجاز فرن التكرير 90% من التجميع والتشييد، وحالياً نحن في المراحل النهائية لاكتمال الفرن".

وأضاف ظاهر، أن "الخطة التي وضعتها إدارة المشروع وإدارة الشركة، تسير حالياً ضمن المخطط لها، حيث وصلت الخطة إلى مراحل متقدمة جداً، وتم نصب أفران جديدة لوحدة الهدرجة بعدد 2 فرن، وبمراحل إنجاز بلغت 90%، بينما وصلت بقية الوحدات مثل الطاقة والخدمات الفنية إلى نسبة إنجاز متقدمة أيضاً بلغت 80%".

وأوضح أنه "تم كذلك تأهيل البوليرات عدد 3، بالإضافة إلى الكولنك وبقية الشبكات، أما بخصوص الضخ والخزن التي تشمل الشبكات الناقلة الرابطة من الوحدات الإنتاجية إلى الخزانات، تمت إحالة الخزانات إلى الشركات، كما تمت المباشرة بتشييد هذه الخزانات البالغ عددها 36 خزاناً".

ولفت إلى أن "مراحل التشغيل ستكون ضمن المخطط المقرر لها، حيث نعمل حالياً جاهدين على تشغيل وحدة التكرير نهاية العام الحالي".


مشاهدات 467
أضيف 2023/12/07 - 4:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10389 الشهر 65535 الكلي 7273818
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير