مستثمرون: سوق العراق واعد وبيئته الاستثمارية ممتازة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

تعتبر الاتفاقية الموقعة بين الجانبين العراقي والسعودي في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص شراكة مهمة ومبادرة محفزة من شأنها رفع مستوى الخدمات في السوق العراقي.

وقال مدير المفوض لشركة الديار العراقية سلمان داوود سلمان، إنه "برعاية الصندوق العراقي للتنمية، تم مشاركة الجانب العراقي والسعودي في القطاع الخاص لأول مرة".

وأوضح، أن "شركة الديار، استحوذت على 49 بالمئة من استثمارات معمل الشمالي السعودي في العراق"، مبينا أن "الشركة تعد من الشركات المهمة في المجال الصناعي".

وأضاف، أن "المدينة الصناعية تعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية بمساحة 6 آلاف دونم وتقع في محافظة النجف الأشرف"، مبينا أن "هناك 6 مصانع قيد الإنشاء في المدينة الصناعية والعمل يسير بوتيرة مستمرة".

من جانبه، أعرب مدير شركة الاسمنت الشمالي في السعودية سعود العريفي، عن "سعادته بتوقيع اتفاقية شراكة في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص"، منوها انها "تعد اول شراكة حقيقية استثمارية في القطاع وبهذا المستوى".

وتابع، "نتمنى أن تكون هذه المبادرة محفزة لمستثمرين آخرين لأخذ نفس التوجه وخلق استثمارات مشتركة ومفيدة للجميع"، لافتا الى أن "البيئة الاستثمارية ممتازة والفرص متوفرة وسوق العراق واعد من النواحي كافة".

وأردف، أن "الحكومة تعمل على دعم وتسهيل الإجراءات"، داعيا "جميع المستثمرين في دول الخليج لأخذ المبادرة واغتنام الفرص المميزة التي من شأنها رفع مستوى الخدمات والإنشاءات في السوق العراقي".

واستطرد، أن "مشاريع عديدة سترى النور قريباً".

المصدر: وكالة الانباء العراقية (واع)


مشاهدات 440
أضيف 2023/12/06 - 4:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9545 الشهر 65535 الكلي 8034278
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير