رئيس الجمهورية: ليس هناك أزمة دولار في العراق
رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

نفى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الاثنين، وجود "أزمة دولار" في البلاد.

وذكر رشيد في مقابلة تلفزيونية تابعتها "الاقتصاد نيوز"، أن "وضْع العراق الآن جيد من الناحية الأمنية، وهذا ينعكس بشكل كبير على الاستقرار الاقتصادي، فقد عانينا حتى سنوات قليلة مضت من تداعيات عدم الاستقرار الأمني على الاقتصاد، ونحن مستعدون لتنفيذ برنامج الحكومة الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية في المجالات كافة، بما في ذلك الطاقة والمياه والإسكان والطرق والجسور وغيرها"

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي للبلاد، وزياراته الأخيرة إلى أذربيجان وأرمينيا، شدد الرئيس العراقي على "الحاجة إلى استقطاب الاستثمارات من مختلف الدول الصديقة".

وتابع: "في الوقت نفسه، ينصب تركيزنا على تقديم الخدمات للشعب العراقي، إذ تعاني البلاد من حالة إهمال قديمة، والحكومة تتعامل بجدية لتحسين الوضع الخدمي من ناحية التعليم والصحة والزراعة والمجالات الأخرى. ونشجع التعاون مع المستثمرين، والبدء في مشاريع الطاقة والمياه والزراعة، لا سيما أن ميزانية العراق الآن أفضل من السابق".

ورداً على ما يثار بشأن أزمة الدولار في العراق، أكد رشيد أنه لا توجد أزمة دولار، وأن المسألة تتعلق بتغيّر سعر صرف الدولار من حين إلى آخر.

وأردف بقوله: "حتى فترة زمنية قريبة كانت الأسواق العراقية مفتوحة لأي عملة أجنبية، وهذا لا يساعد العملة العراقية، ولذلك اتخذنا بعض الإجراءات لتعزيز قوة الدينار والسيطرة على السوق".

وأكد الرئيس العراقي أن الوضع الاقتصادي لبلاده جيد، سواء على المستوى العام أو على مستوى الفرد، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن هناك مشاكل تتعلق بالبطالة وغيرها: "نأمل تحسين الأوضاع، وتشجيع القطاع الخاص للمساهمة في توفير فرص العمل لخريجي الجامعات".


مشاهدات 554
أضيف 2023/12/04 - 5:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1854 الشهر 65535 الكلي 8342270
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير