المندلاوي يدعو لتشكيل تحالف دولي اقتصادي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الخميس، إلى تشكيل تحالف دولي اقتصادي لتحقيق التنمية والإعمار بدلاً عن لغة السلاح والحروب.
وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى العراق/ رئيس البعثة ماكسيميليان راتش".
ودعا المندلاوي، إلى "تشكيل تحالف دولي (اقتصادي)، يُبنى على أساس تلبية مصالح الشعوب المشتركة، وتحقيق التنمية والإعمار وازدهار الشعوب، بدلاً عن لغة السلاح والحروب، ويهدف الى تطوير البنى التحتية وتشجيع الاستثمار على الصعد كافة".
وأكد أن "مجلس النواب داعم لعمل شركة سيمنز في بناء عدد من المحطات في مختلف المحافظات"، مشدداً على أهمية "تفعيل مذكرات التفاهم الثنائية والروابط البرلمانية بين البلدين، ومنح مزيد من التسهيلات للشركات الاستثمارية الألمانية الرصينة للعمل في العراق".
بدوره، بين القائم بالأعمال الألماني أن "بلاده ملتزمة مع العراق في مجالات الكهرباء والتعليم وتنشيط العلاقات الثنائية على مختلف الصعد"، مؤكداً أن "العراق ساهم بشكل أساس في منع التصعيد على غزة، وله القدرة لإحلال السلام في المنطقة".


مشاهدات 440
أضيف 2023/11/30 - 12:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7250 الشهر 65535 الكلي 8013602
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير