وزارة الاتصالات تباشر بتغيير مسارات الكوابل والشبكات المتعارضة مع مشاريع فك الاختناقات
شعار وزارة الاتصالات

الاقتصاد نيوز-بغداد

باشرت وزارة الاتصالات خطة خاصة لتغيير مسارات البنى التحتية التي تتعارض مع مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية بالتنسيق مع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات. 

وقال مصدر خاص في وزارة الاتصالات لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه تم تحويل مسارات البنى التحتية الخاصة بقطاع الإنترنت والاتصالات خاصة في جانب الكرخ بالتزامن مع تنفيذ المشاريع الخاصة بفكِّ الاختناقات المرورية. وأضاف أن هذا الإجراء يأتي لتجنُّب انقطاع خدمة الإنترنت والاتصالات، إذ تعمل الوزارة من خلال فرقها الهندسية والفنية ومساندة الجهات المعنية للحفاظ على ديمومة الخدمات الاتصالاتية بأنواعها. وأشار المصدر إلى أن تنفيذ مسارات بديلة للمسارات الخاصة بالاتصالات والإنترنت، من أجل ألا تتعارض مع خطة إنشاء الأنفاق والمجسَّرات التي تعمل عليها دائرة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإسكان والإعمار والبلديات.

وبيَّن أن خطة تغيير المسارات تتم باإشراف مباشر من قبل وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري، حيث تجري على مرحلتين الأولى تتضمن إعداد الكشوفات الموقعية والثانية تحديد البنى التحتية المتعارضة، فضلاً عن إضافة مسارات بديلة ومؤقتة لشبكات الكابل الضوئي مع مدِّ مسارات دائمية للبنى التحتية، حيث تم إرسال المخططات إلى وزارة الإعمار والإسكان والبلديات وتم المضي بعملية تحويل تلك المسارات.


مشاهدات 424
أضيف 2023/11/26 - 8:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2861 الشهر 54028 الكلي 7331421
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير