إعارة موظفين بشركتي غاز الجنوب ونفط البصرة لشركة توتال الفرنسية
نفط البصرة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت شركة غاز الجنوب، السبت، إعارة عدد من موظفيها وموظفي شركة نفط البصرة للعمل بشكل رسمي مع شركة توتال الفرنسية لاكتساب الخبرات تمهيداً للبدء بمشروع الجنوب المتكامل لاستثمار الغاز.

وقال مدير شركة غاز الجنوب حمزة عبد الباقي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم إعارة موظفين من شركتي غاز الجنوب ونفط البصرة، للعمل في شركة توتال الفرنسية لاكتساب الخبرات تمهيداً لإعادتهم والعمل ضمن مشروع الجنوب المتكامل لاستثمار الغاز في خمسة حقول نفط بجنوب البلاد".

وأضاف، أن "عدد العاملين الكلي الذين تمت إعارتهم للبدء المشروع 220 موظفا، 40 منهم من شركة غاز الجنوب و180 من نفط البصرة، 120 منهم هم من العاملين في حقل أرطاوي، الذي سيكون من ضمنه المقر الرئيسي لتوتال الفرنسية".

وبين عبد الباقي، أن "تلك الإعارة من العاملين ستكون كمرحلة أولى، ويتصاعد العدد تدريجيا بعد إكمال أبنية المنشآت الخاصة بالمشروع".

وأشار عبد الباقي، إلى أن "العمالة في مشروع الجنوب المتكامل ستكون عراقية 60% من شركات قطاع النفط، و%40 تشغيل وتعيين جديد، إضافة إلى توفير الكثير من فرص العمل لمختلف الاختصاصات".

وفيما يخص العمالة الأجنبية، أوضح عبد الباقي، أنها "ستكون لأصحاب الخبرات والتخصصات المتقدمة أما المناصب القيادية في هذا المشروع فستكون مناصفة بين الكوادر العراقية والأجنبية".

وختم حديثه، أن "مشروع استثمار الغاز (مشروع الجنوب المتكامل) من أكبر وأهم المشاريع، ويأتي ضمن البرنامج الحكومي وانطلق بشكل فعلي بجهود رئيس الوزراء ووزارة النفط".


مشاهدات 476
أضيف 2023/11/25 - 9:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4393 الشهر 4393 الكلي 7281786
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير