العمل تطلق برنامجاً لمساعدة المستفيدين من قروضها

الاقتصاد نيوز-بغداد

أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برنامجا متكاملا لدورات ابتكار الأعمال، بغية مساعدة المقترضين على إعداد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، لاسيما من المستفيدين من خدمة أرزاق، منهية في الوقت نفسه المرحلة الأولى من عمليات البحث الميداني في بغداد والمحافظات الخاصة بالأطفال المصابين بداء السكري.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة أحمد الموسوي، أن الهيئة منحت قروضا ميسرة مدرة للدخل لمستفيديها من الذين هم في سن العمل والراغبين في الإفادة من خدمة أرزاق، مبينا أن الهيئة حريصة على متابعة مشاريعهم من وقت منحهم القروض وحتى تسويق منتجاتهم .

وذكر أن الوزارة أطلقت برنامجا متكاملا لدورات ابتكار الأعمال للمقترضين، بغية مساعدتهم في كيفية إعداد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، لاسيما من المستفيدين من خدمة أرزاق التي أطلقتها الوزارة مؤخرا .

وفي سياق منفصل نوه الموسوي بأن الهيئة أنهت المرحلة الأولى من عمليات البحث الميداني، من خلال لجان البحث الاجتماعي في بغداد والمحافظات، لشمول الأطفال المصابين بمرض السكري بإعانات ورواتب الحماية الاجتماعية، مؤكدا إحالة عدد كبير من الأطفال بشكل مباشر إلى اللجان الطبية لغرض إكمال التقارير، ثم شمولهم بالخدمات المقدمة من الوزارة، إضافة إلى شمولهم براتب الحماية الاجتماعية وشمول ذويهم براتب المعين المتفرغ،  بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

 


مشاهدات 421
أضيف 2023/11/22 - 10:28 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4146 الشهر 4146 الكلي 7281539
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير