الصناعة: 90 فرصة استثمارية في المنتدى الاقتصادي الثاني
وزارة الصناعة والمعادن

الاقتصاد نيوز-بغداد

تستعد وزارة الصناعة والمعادن لطرح أكثر من 90 فرصة استثمارية في المنتدى الاقتصادي الثاني الذي سيقام بمحافظة البصرة يومي الثاني والثالث من شهر كانون الأول المقبل .

وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة ضحى الجبوري، إن وزارتها تعمل على طرح أكثر من 90 فرصة استثمارية أمام الشركات العالمية في المنتدى الاقتصادي الثاني الذي سيقام بمحافظة البصرة يومي الثاني والثالث من شهر كانون الأول المقبل، مبينة أن المنتدى سيقام برعاية رئاسة الوزراء وسيتخلله عرض العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة، منها دوائية وغذائيّة واستخراجية، فضلاً عن قطاعات أخرى . 

وأشارت إلى دعوة شركات عالمية ومستثمرين ورجال أعمال، إضافة إلى المهتمين بالمجال الاقتصادي والصناعي، لافتة إلى أن طرح المشاريع الصناعية سيُسهم بشكل كبير بتنشيط هذا القطاع، لاسيما أن البلاد تمتلك جميع مقومات النهوض بالصناعة، مثل المواد الأولية والمعامل والمصانع التي هي بحاجة فقط إلى شراكة ليتم تطويرها والنهوض بها .

وأضافت الجبوري أن الوزارة تخطط لشراكات الصناعية من أجل مستقبل صناعي أفضل، خاصةأ المؤتمر الأول للاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والأسمدة الذي أقيم في أيار الماضي، حقق نجاحاً كبيراً وأسهم بتحقيق العشرات من الشراكات مع شركات عالمية رصينة .


مشاهدات 559
أضيف 2023/11/22 - 8:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2874 الشهر 54041 الكلي 7331434
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير