وزيرة الاتصالات للسفير السوري: نرغب التعاون في مشاريع النفاذ الضوئي والترانزيت

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعربت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الاثنين، عن رغبتها التعاون مع سوريا في مشاريع النفاذ الضوئي والترانزيت، فيما ابدى السفير السوري في بغداد صطام جدعان رغبة بلاده بتقديم الدعم الكامل لحكومة الخدمات ووزارة الاتصالات العراقية.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت اليوم الاثنين سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد صطام جدعان الدندح"، مبينا انه "تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوسيع آفاق التعاون المشترك، بما يسهم في النهوض بواقع هذا القطاع في البلدين الشقيقين".

وأكدت الياسري للسفير السوري ان "الوزارة ماضية في إنجاز المشاريع التي ستسهم في تطوير واقع هذا القطاع في البلاد، ورغبة العراق الكبيرة للتعاون في هذه المجالات مع الدول العربية الشقيقة، لاسيما في مشاريع النفاذ الضوئي ومشاريع الترانزيت وغيرها".

من جانبه أثنى السفير السوري "على جهود السيدة الوزيرة ودورها الكبير في النهوض بواقع قطاع الاتصالات في العراق"، مشيدا "بقراراتها الاخيرة الهادفة إلى إنعاش الواقع الاقتصادي في العراق ورفده بموارد مالية كبيرة".

واعرب عن رغبة بلاده "في تقديم الدعم الكامل لحكومة الخدمات ووزارة الاتصالات العراقية، وتعزيز العمل المشترك في هذه المجالات الإستراتيجية الحيوية".


مشاهدات 605
أضيف 2023/11/20 - 8:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22887 الشهر 65535 الكلي 8482905
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير