الداخلية تعلن إطلاق العمل ب5 كاميرات ذكية جديدة وتحدد الموعد والمكان

الاقتصاد نيوز-بغداد

تستعد وزارة الداخلية لإطلاق العمل بالكاميرات الذكية ذات التقنية العالية في خمسة تقاطعات داخل العاصمة بغداد، لرصد المخالفات المرورية خلال الشهر الحالي، فضلا عن تنصيبها رادارات في الطرق الخارجية.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري في حديث صحفي تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزارة وضمن توجهاتها للحد من الحوادث المرورية التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة، تستعد لإطلاق العمل بالكاميرات الذكية ذات التقنية العالية لرصد المخالفات المرورية خلال الشهر الحالي، موضحا، أن لها القدرة على رصد أكثر من 50 مركبة في آن واحد، كما تقوم بتحديد الألواح الرقمية للمركبات وهوية صاحبها وإرسال الغرامة بشكل فوري إلى المخالف.

وأشار ميري إلى، أن الكاميرات المذكورة التي تشرف على تنصيبها شركة صينية، ستعمل بشكل تجريبي في مرحلتها الأولى، وفي حال تحقيقها نجاحا سيتم تعميمها في جميع التقاطعات، وبالتالي سيكون هناك تنظيم كبير لحركة المركبات في الشوارع والتقاطعات وتحد من الزخم المروري الذي تشهده تلك الطرق.

وفي السياق نفسه أفاد ميري، بأن الوزارة إلى جانب العمل بالكاميرات المشار إليها، ستقوم أيضا بتنصيب رادارات على الطرق الخارجية لرصد المركبات المخالفة على تلك الطرق.


مشاهدات 358
أضيف 2023/11/16 - 9:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2338 الشهر 53505 الكلي 7330898
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير