اجتماع للنفط والصناعة لمتابعة تقرير اللجنة المشتركة حول مشروع النبراس

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

عقدت وزارتا النفط والصناعة، الثلاثاء، اجتماعاً لمتابعة تقرير اللجنة المشتركة حول مشروع النبراس للبتروكيمياويات.

وقال بيان لوزارة النفط، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، ترأس اجتماعا للجنة المشتركة بين وزارتي النفط والصناعة، وبحضور وزير الصناعة خالد بتال النجم".

وأكد عبد الغني، على "أهمية مشروع النبراس للصناعات البتروكيمياوية الذي يحظى باهتمام الحكومة ويسهم في تعزيز موقع العراق في هذا المجال".

وأضاف، أن "الاجتماع يأتي لمتابعة تقرير اللجنة المشتركة والاستشاري الدولي، بهدف التوصل إلى صيغة نهائية للمضي في تنفيذ المشروع بالاتفاق مع الشركاء"، معبراً عن "أمله في إنجاز متطلبات العمل المشترك، إلى جانب تأكيد دعم الوزارة في توفير الغاز الذي يشكل المصدر الرئيس للمشروع".

من جانبه، قال وزير الصناعة خالد بتال النجم، إنَّ" هذا المشروع يُعد من أولويات الوزارة ومن المشاريع الإستراتيجية والتنموية، وتشكل حصة وزارتي النفط والصناعة في المشروع 51% مقسمة بالتساوي، إلى جانب أنه يحظى باهتمام الحكومة لما سيُحققه من مردودات مالية ومكاسب إجتماعية".

وأشار النجم إلى "حرص وزارتي الصناعة والنفط على المُضي بالمشروع الذي سَيُعزز موقع العراق في صناعة البتروكيمياويات، من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين للمُضي قُدُماً بهذا المشروع الإستراتيجي الذي يدعم الاقتصاد الوطني".

وكانت اللجنة المشتركة قد عقدت بحسب البيان، سلسلة من الاجتماعات بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر، ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط نصير عزيز، وعدد من المسؤولين في كلا الوزارتين، تهدف إلى تفعيل المشروع والإسراع في بلورة الصيغة النهائية له.


مشاهدات 680
أضيف 2023/11/14 - 4:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11783 الشهر 65535 الكلي 9230818
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير