التربية: أكثر من 2000 بناية مدرسية في طور التأهيل
مدرسة عراقية

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن المدارس النموذجية الأخيرة أسهمت في فك الاكتظاظ بالصفوف، فيما أشارت الى أن ازدواجية الدوام في بعض المدارس مؤقتة.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، إن "أعمال الصيانة في بعض المدارس مؤقتة، والغرض الأساسي منها هو إعادة تأهيلها ضمن سقوف وفترات محددة، حيث إن عدد المدارس التي هي الآن في طور التأهيل ضمن البرنامج الحكومي يبلغ 2000 مدرسة تقريباً"، مبيناً أن "ازدواجية الدوام في بعض المدارس مؤقتة لحين اكتمال أعمال الصيانة والترميم، ومن ثم انتقالهم وفك الازدواجية".


وأضاف السيد أن "المدارس النموذجية الأخيرة أسهمت بشكلٍ كبير في فك الاختناقات، وكذلك شطر بعض المدارس"، مشيراً الى أن "أي صف أو بناية جديدة هو حل لموضوع الأبنية المدرسية التي تعد من أهم التحديات التي تواجه الوزارة".


ولفت الى أن "الوزارة تعد هذا العام هو عام الأبنية المدرسية، وهو أفضل أداء، إذ أنه منذ سنة 2013 لم يكن هناك إضافة مباني جديدة أو أي شيء يتعلق بالإنشاءات، وبالتالي نشهد اليوم دخول مدارس جديدة للخدمة، وكذلك إعادة تأهيل وترميم مدارس أخرى، وجميعها ستنعكس إيجاباً على أداء العملية التربوية بشكلٍ عام".


مشاهدات 851
أضيف 2023/11/14 - 12:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3919 الشهر 65535 الكلي 9282481
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير