التخطيط ترسم ملامح موازنة العام المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

حدّدت وزارة التخطيط أبرز ما سيتم التركيز عليه من مشاريع ضمن موازنة العام المقبل 2024.

وقال وكيل الوزارة ماهر جوهان حماد، في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن “وزارة التخطيط بدأت رسم ملامح موازنة العام المقبل الأساسية بالتنسيق مع المحافظات والوزارات”، مشيراً إلى أن “الوزارة تعمل منذ أسابيع مع الوزارات لتثبيت احتياجاتها».

وأضاف، أن “الأولوية ستكون لإكمال البرنامج الحكومي بشكل أساسي، والتركيز على إنجاز المشاريع المتلكئة، بعد عودة الحياة إلى مئات المشاريع خلال هذا العام، مع الحاجة إلى ضمان استمرارية عودتها».

وتابع، أن “جزءًا كبيراً من الموازنة سيخصص لتوفير الخدمات الأساسية كالماء والمجاري والصرف الصحي، بعد إكمال حزمة منها وإدخال أخرى جديدة.

وأوضح حماد، أن “للمستشفيات نصيبا ضمن الموازنة بعد إكمال إدراج أكثر من 20 مستشفى جديدا، بسعة 100 سرير لكل منها، في عموم المحافظات ضمن موازنة 2024، بضمنها مستشفيات في (الديوانية والسماوة والبصرة والعمارة) للحالات الخاصة، بعد حصول موافقة رئيس الوزراء خلال زيارته لعدد من المحافظات».

وأكد، أن “قطاع الكهرباء سيأخذ الحيز الأكبر”، منوهاً بأنها “ستكون أكثر تنظيماً ودقة بعد البدء باكتمال الدورات المركبة التي لا تستنزف تخصيصات موازنة الدولة”، مبيناً أن “الصورة لا تكتمل إلا بعد إتمام جميع المناقشات وعرضها على الإدارة العليا.»


مشاهدات 307
أضيف 2023/11/14 - 9:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2612 الشهر 53779 الكلي 7331172
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير