التجارة: مفردات السلة الغذائية مؤمنة لأربعة أشهر

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير التجارة أثير داود الغريري، الإثنين، أن مفردات السلة الغذائية مؤمنة لأربعة أشهر وبجودة عالية.

وأكد الغريري في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن “وزارته وضمن أهدافها استطاعت تأمين خزين من الأمن الغذائي لأربع سلات غذائية قادمة وتحقيق اكتفاء ذاتي من الحنطة تكفي للموسم التسويقي القادم وأكثر مع تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة الوكلاء وأسعار المواد الغذائية في السوق المحلية ضبطت خلالها عشرات المواد التالفة والمغشوشة والمهربة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين.

وأشار إلى أن” الوزارة هي المعنية وحسب قانونها برسم سياسة التجارة الداخلية والخارجية للبلد وتفعيل اللجان المشتركة والاتفاقات التجارية بين العراق ومحيطه الخارجي ودعم القطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال “.

وأكد أن” العام القادم سيشهد افتتاح سبعة مراكز تسويقية في بغداد بالإضافة إلى افتتاح 15 مركزا تسويقيا في باقي محافظات البلاد “، وخطة الأعوام القادمة تتضمن افتتاح 150 مركزا، وفق نظام إلكتروني حديث”.

وتابع أن “من المشاريع الأخرى مشروع السلة الإنشائية الذي سيتم العمل به مطلع شهر شباط القادم وكذلك استكمال تنفيذ مشروع أتمتة البطاقة التموينية ببقية محافظات البلاد بالعام المقبل، منوها” إلى حجب ما يقارب (680) ألف ما بين مسافر ومتوف كانوا مسجلين ضمن نظام التموين في المحافظات التي جرى التحديث فيها “.


مشاهدات 545
أضيف 2023/11/13 - 9:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5162 الشهر 65535 الكلي 9408636
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير