وزير الطاقة الأوكراني: لدينا ما يكفي من الطاقة لتجاوز الشتاء

الاقتصاد نيوز ـ متابعة

قال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، إن أوكرانيا سيكون لديها ما يكفي من موارد الطاقة لتجاوز فصل الشتاء المقبل لكن التصاعد المتوقع في الهجمات الروسية قد يعطل شبكات الإمداد.

وقال جالوشينكو للتلفزيون العام الأوكراني "لدينا ما يكفي من موارد الطاقة، وفي هذا الصدد نشعر بالاطمئنان... السؤال هو إلى أي مدى يمكن أن تؤثر الهجمات المستقبلية على الإمدادات".

وقالت كييف يوم الأربعاء إن روسيا هاجمت البنية التحتية الأوكرانية 60 مرة في الأسابيع القليلة الماضية، مما أثار مخاوف من أن موسكو ربما تكون قد بدأت بالفعل في استهداف شبكة الكهرباء لشتاء ثان على التوالي في الحرب.

وفي الشتاء الماضي، ضربت آلاف الطائرات المسيرة والصواريخ الروسية البنية التحتية للطاقة، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير.

وقال جالوشينكو إن أوكرانيا تتوقع أن تستأنف روسيا الهجمات الكبيرة بطائرات مسيرة وصواريخ على البنية التحتية للطاقة بمجرد انخفاض درجات الحرارة وبقاءها تحت الصفر.

وقال جالوشينكو "درجة الحرارة المنخفضة تزيد الضرر بالطبع... أي درجة حرارة أقل من الصفر تزيد المخاطر بالفعل".

وحتى الآن، تمتعت أوكرانيا هذا الخريف بطقس دافئ على غير العادة، ولكن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في كييف وأماكن أخرى في الأسبوع المقبل.


مشاهدات 356
أضيف 2023/11/12 - 4:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1263 الشهر 65535 الكلي 8418698
الوقت الآن
الأحد 2024/5/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير