محافظة بغداد تعلن توفير التخصيص المالي لمشاريع المجاري في 5 مناطق
عمال في أحد مشاريع الصرف الصحي

الاقتصاد نيوز-بغداد

حددت محافظة بغداد، اليوم الأحد، موعد رفع مشاريع مجاري أطراف العاصمة إلى المجلس الوزاري للاقتصاد، وفيما حددت المناطق المشمولة بالمشاريع والمدد الزمنية للإنجاز، أعلنت عن شمول منطقتين بخطة المشاريع.

وقال مدير مجاري محافظة بغداد، فراس عبد الله إبراهيم، لوكالة رسمية، إن "مشاريع مجاري أطراف محافظة بغداد المتمثلة بمناطق النهروان وسبع البور وناحية الوحدة وأبو غريب والراشدية، ما زالت قيد التحرير في قسم العقود بالمحافظة، وسيتم رفعها إلى المجلس الوزاري للاقتصاد خلال الأسبوع الجاري".

وأوضح إبراهيم، أن "مبالغ تلك المشاريع خارج صلاحيات المحافظ، لذلك سيتم رفعها إلى المجلس الوزاري للاقتصاد، وعند المصادقة عليها ترجع إلى المحافظة ليتم التعاقد مع الشركات لتنفيذ المشاريع"، مؤكداً أن "التخصيص المالي متوفر من وزارة المالية وتمت المصادقة عليها من وزارة التخطيط، ولا توجد أي مشكلة".

وأضاف، أن "الشركات التي ستنفذ مشاريع المجاري ستكون محلية وذات كفاءة عالية، ومتخصصة بأعمال المجاري"، مبيناً أن "كل مشروع يستغرق 4 سنوات فقط، أما مشروع مجاري منطقة الراشدية فيستغرق 3 سنوات، لأنها منطقة صغيرة، وكل مرحلة تقريباً تستغرق سنة".

ولفت إلى أن "مشاريع المجاري ستكون متكاملة، وتضم محطات معالجة وصرف صحي"، مشيراً إلى أنه "سيتم شمول منطقتين لمشاريع المجاري لعام 2024، وهي منطقة النصر والسلام ضمن قضاء أبو غريب ومنطقة أخرى في قضاء المحمودية".


مشاهدات 1019
أضيف 2023/11/12 - 1:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15571 الشهر 65535 الكلي 9084781
الوقت الآن
السبت 2024/7/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير