الموارد تؤكد ضرورة إنشاء السدود للاستفادة من مياه الأمطار وإزالة التجاوزات

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة الموارد المائية، السبت، على إنشاء سدود حصاد المياه للاستفادة من مياه الأمطار وإزالة التجاوزات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وذكرت الوزارة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل عقدت اجتماعا فنيا تنسيقيا موسعا بحضور وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ورئيس وأعضاء لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية النائب فالح الخزعلي والوكيل الفني للوزارة وعدد من المديرين العامين ومديري الموارد في عموم المحافظات".

وأضافت، أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض الواقع الإروائي والتحديات التي تواجه هذا الواقع والحلول المقترحة للمواجهة من أجل تقاسم الضرر وتأمين إيصال المياه إلى الجميع"، مبينة، أن "وزير الموارد أكد خلال الاجتماع أن حضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يمثل دعما كبيرا لعمل الوزارة، مشيدا بتواجده الميداني في عموم المحافظات لمساندة ملاكات الوزارة العاملة فيها".

وأوضح ذياب، بحسب البيان، أن "عمل الوزارة الحالي هو تقديم الخدمة للمواطنين على أفضل صورة"، مشددا على، "استخدام التقنيات الحديثة في عموم هذا القطاع ومنها اعتماد التبطين بتقنية اللحاف الخرساني لتقليل الضائعات المائية وضمان الاستخدام الأمثل للمياه والحد من التجاوزات وضمان سرعة تدفق المياه في مقطع النهر والتأكيد على ضرورة تعاون ملاكات الوزارة مع الحكومات المحلية في المحافظات بكل مرونة".

وأشار البيان، إلى أن "النائب الخزعلي ناقش أعمال تأهيل قناة البدعة للمنطقة الحرجة وباستخدام تقنية اللحاف الخرساني وإزالة التجاوزات والتأكيد على إنشاء سدود حصاد المياه للاستفادة من مياه الأمطار وتفعيل دور جمعيات مستخدمي المياه للري التشاركي، لافتا، إلى أنه "تم مناقشة توزيعات المياه وإزالة التجاوزات في عموم المحافظات والتحديات التي تواجه ملاكات الوزارة العاملة في المحافظات والمشاكل والمعوقات من خلال مديري الموارد المائية".

وشدد الخزعلي، بحسب البيان، على ضرورة "وضع الحلول السريعة والناجعة لها من أجل تطوير واقع الموارد المائية في هذه المحافظات".

وتابع البيان، أنه "تم مناقشة أهم المشاريع المزمع المباشرة بها هذا العام والأعوام التالية وحسب التخصيصات المالية للوزارة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في قطاع الموارد المائية".


مشاهدات 226
أضيف 2023/11/11 - 6:45 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11058 الشهر 65535 الكلي 7274487
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير