هيئة الحماية الاجتماعية سجلت مليون و900 ألف طالب في بغداد والمحافظات

الاقتصاد نيوز-بغداد

قال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل، أحمد خلف الموسوي، ان قانون منحة الطلبة يعتمد على عاملين، الأول أن يكون والد أو والدة الطالب مستفيد من الحماية الاجتماعية، والأمر الثاني استمرار الطالب بالدوام وعدم رسوبه.

واضاف ان "الإعانة الخاصة بمنحة الطلبة ليست تسجيلا"، مبينا ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن خلال هيئة الحماية الاجتماعية فتحت واجهات إلكترونية لكل مدرسة، ومدير المدرسة هو المسؤول عن تسجيل الطلبة من خلال الحضور اليومي.

وبين ان"المنحة تُصرف من خلال (الكي كارد) الخاص بالحماية الاجتماعية بعد انتهاء كل شهر".

وتابع ان "الوزارة فتحت واجهات إلكترونية لكل مدرسة، وفي حال عدم تسجيل أحد الطلبة، فإن على ولي أمر الطالب تبليغ مدير المدرسة بشمول ابنه الطالب بالمنحة الاجتماعية، وبمجرد إضافة اسمه فسوف يتم صرف مبلغ المنحة له في الشهر الذي يليه"، موضحا ان في حال غياب الطالب 3 أيام في الشهر تنقطع عنه المنحة.

وذكر ان "هيئة الحماية الاجتماعية سجلت مليون و900 ألف طالب في بغداد والمحافظات، بمبلغ إجمالي يصل إلى 67 مليار دينار، للابتدائية 30 ألف دينار، والاعدادية 50 ألف دينار".

واوضح ان "قانون المنحة لا يعتمد على عدد معين بل ينص على شمولهم جميعاً، حتى إذا كان رب الأسرة لديه 4 تلاميذ في مدارس مختلفة، فهم جميعهم يستحقون المبلغ".


مشاهدات 568
أضيف 2023/11/09 - 1:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3819 الشهر 3819 الكلي 7281212
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير