النقل: خطوات فاعلة لرفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اتخذت وزارة النقل خطوات فاعلة باتجاه رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، بالتزامن مع برامج تطويرها للطائر الأخضر، بينما أطلقت تخفيضات على الرحلات الجوية لجميع وجهاتها العربية والدوليَّة.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ لجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني التي شكلتها الوزارة، مستمرة بإجراءاتها في تشخيص مواطن الخلل ومعالجتها خلال المدة الماضية، مع تطبيق جميع المعايير الدولية الكفيلة بإعادة الطائر الأخضر إلى الأجواء.
وأضاف أنها تمكنت خلال مدة قياسية من زيادة الوجهات الدولية والعربية التي تسيّر لها رحلاتها، علاوة على تحديث أسطول الطائرات التابعة لها بانضمام 13 طائرة حديثة تم التعاقد عليها مع شركتي (إيرباص) الكندية و(بوينغ) الأميركية، مع مضاعفة عدد الرحلات، وإطلاق خدمات نظام الأمتعة المفقودة وإلغاء القيد الزمني المفروض على التذاكر.

وتابع الصافي في السياق ذاته، أنه تم تسيير رحلات مباشرة بين العراق وألمانيا والدنمارك وجورجيا، إضافة إلى استئناف الرحلات مع روسيا والصين، فضلاً عن استمرار المباحثات لافتتاح وجهات عربية ودولية جديدة ستنطلق قريباً من بينها تونس.
 


مشاهدات 405
أضيف 2023/11/07 - 9:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2333 الشهر 53500 الكلي 7330893
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير