أمانة بغداد: مشروع مدينة الصدر الجديدة سيحدُّ من العشوائيات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أطلقت أمانة بغداد مشروع مدينة الصدر الجديدة وطرحه أمام الشركات الراغبة بتنفيذه، مؤكدة أنه سيحدُّ من انتشار العشوائيات في المنطقة .
وقال أمين بغداد المهندس عمار موسى على هامش احتفالية إطلاق المشروع وتابعته "الاقتصاد  نيوز"،  إن المشروع سيتألف من ثلاث مراحل، مبيناً أن مرحلته الأولى ستخصص لتنفيذ البنى التحتية من ماء وكهرباء واتصالات وشبكات مجارٍ، مشيراً في الوقت نفسه إلى فتح الأمانة الباب أمام الشركات العالمية والمحلية لتقديم عروضها للتنفيذ، بعد إنجاز التصاميم الخاصة بالمرحلة من قبل إحدى الشركات العالمية الرصينة .
وأوضح أن المرحلة الثانية ستتضمن إنشاء ألف وحدة سكنية، فيما ستخصص المرحلة الثالثة والأخيرة لإنشاء 50 ألف وحدة سكنية، منوهاً إلى ربطها بمدينة الصدر القديمة وبقية مناطق بغداد بطرق جديدة .
ولفت موسى إلى أن هناك لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ستضع برنامجاً زمنياً متكاملاً لتنفيذ المشروع، موضحاً أن المدينة الجديدة تمتاز بموقعها الجغرافي الذي يتوسَّط العاصمة، فضلاً عن إمكانيتها لامتصاص الزخم السكاني الذي تعاني منه تلك المنطقة، لاسيما أن إنشائها سيتم وفق معايير مهمة تتلاءم والطبيعية الاجتماعية للسكان، كما ستُنشأ فيها مساحات خضراء ومستشفيات ومدارس، الأمر الذي سيجعلها مدينة متكاملة تضم جميع الخدمات التي يحتاج إليها الأهالي .

 


مشاهدات 579
أضيف 2023/11/05 - 9:18 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4542 الشهر 4542 الكلي 7281935
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير