157 مليار دولار.. شركة "بافيت" تسجل مستوى تاريخيا من "الكاش"
وارن بافيت

الاقتصاد نيوز ـ متابعة

ارتفعت السيولة النقدية "الكاش" لشركة التابعة للملياردير الأميركي وارن بافيت، بيركشاير هاثاواي، إلى مستوى قياسي جديد بلغ 157.2 مليار دولار، مدعومة بأسعار الفائدة المرتفعة وندرة الصفقات المغرية، حيث يمكن للمستثمر الملياردير وارن بافيت أن يستثمر أمواله فيها.

قالت الشركة التي يقع مقرها في أوماها بولاية نبراسكا، السبت، إن الادخار – الذي احتفظت به بيركشاير إلى حد كبير في سندات الخزانة قصيرة الأجل – وصل إلى أعلى مستوى له منذ الربع الثالث من عام 2021.

في سياق متصل، أعلنت المجموعة عن أرباح تشغيلية بلغت 10.76 مليار دولار، فيما يمثل قفزة بالمقارنة مع العام السابق، حيث استفادت من تأثير أسعار الفائدة المرتفعة على الاحتياطيات النقدية.

على الرغم من تكثيف آلة الاستحواذ في بيركشاير في السنوات الأخيرة، إلا أن الشركة لا تزال تكافح من أجل العثور على العديد من الصفقات الكبيرة التي عززت من شهرة وارن بافيت في السنوات الماضية، مما ترك له أموالا أكثر مما يستطيع توزيعها ونشرها بسرعة.

بعد التراجع أثناء وباء كورونا، قام بافيت منذ ذلك الحين بشراء أسهم في شركة أوكسيدنتال بتروليوم وأبرم صفقة بقيمة 11.6 مليار دولار لشراء شركة Alleghany Corp. كما اعتمد بافيت بشدة على إعادة شراء الأسهم وسط ندرة البدائل الجذابة، قائلاً إن الإجراءات تفيد المساهمين.  ولم يؤد الجفاف في الصفقات إلى إضعاف حماس المستثمرين اتجاه الشركة.


مشاهدات 391
أضيف 2023/11/04 - 8:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6764 الشهر 65535 الكلي 8442714
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير