الكشف عن اجتماع مرتقب بشأن قرار زيادة رواتب المتقاعدين والدرجات الدُنيا

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، الخميس، عن أبرز النقاط التي ستناقشها مع وزارة المالية في اجتماع مرتقب بشأن قرار مجلس الوزراء زيادة رواتب المتقاعدين والدرجات الدنيا.

وقال عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي، في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، إن "قرار الحكومة زيادة رواتب المتقاعدين وإنصاف الدرجات الدنيا (الثامنة والتاسعة والعاشرة)، يجب دراسته مع وزارة المالية".

وأضاف الكرعاوي، أن "أهم النقاط التي يجب مناقشتها مع وزارة المالية، هي انعكاسات هذه القرارات وتأثيرها، وما ستسببه هذه الخطوات من خلل بين الدرجتين السابعة والثامنة".

وتابع، أن "الزيادة التي شملت الدرجة الثامنة قد تكون أكثر من الدرجة السابعة، مما سيلحق الظلم على الموظفين في الدرجة السابعة، لذلك سيتم الاطلاع على تلك التفاصيل خلال الأيام المقبلة في اللجنة المالية".

وشدد، على "أهمية إنصاف جميع شرائح المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية"، معربا عن أمله بأن "يكون هناك تعديل لسلم الرواتب؛ لتحقيق العدالة لجميع الدرجات الوظيفية".

وأقر مجلس الوزراء، أمس الأول الثلاثاء، زيادة مقطوعة قدرها 100 ألف دينار عراقي على رواتب المتقاعدين، فضلاً عن منح مخصصات مقطوعة بنسبة 50% لرواتب الدرجات (الثامنة - التاسعة - العاشرة) من سلم الرواتب.
 


مشاهدات 487
أضيف 2023/10/26 - 9:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3692 الشهر 3692 الكلي 7281085
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير