من أربيل.. الحنظل يعلن افتتاح "المؤتمر المصرفي العراقي في إقليم كردستان"

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، اليوم السبت، انطلاق أعمال "المؤتمر المصرفي العراقي في إقليم كردستان".

وقال الحنظل في كلمته: "يسعدني أن أرحب بكم بأجمل ترحيب من أربيل عاصمة إقليم كردستان، وأن أنقل لكم تحياتي، إخوتي وزملائي رؤساء مجالس الإدارة في المصارف الخاصة والمدراء المفوضون والإدارة التنفيذية في رابطة المصارف الخاصة العراقية( المؤتمر المصرفي العراقي في إقليم كردستان) برعاية كريمة من رئيس حكومة الإقليم مسرور برزاني، وأعلن افتتاح المؤتمر لأعماله في 21/10/2023".

وأضاف: "سنركز اليوم ومن خلال جلسات هذا المؤتمر على محاور مهمة، منها:- 
- دور القطاع المصرفي في دعم النمو وتحفيز الاستثمار، وأهمية تحويل البلد إلى بيئة جاذبة للاستثمارات الداخلية والخارجية في جميع القطاعات والفرص الكبيرة المتاحة في هذا المجال والحلول المبتكرة التي من شأنها تنشيط القطاع الخاص، وسنتطرق أيضاً إلى العقبات التي تعيق هذا الهدف بما في ذلك توفير التمويل الضروري للمشاريع الاستثمارية وما يترتب على ذلك من توفير فرص العمل والنمو في القطاع الخاص للتخفيف من الضغط المستمر على نفقات الحكومة التشغيلية، وهو الأمر الذي يجب علينا أن نوليه اهتماماً كبيراً".
- سنبحث أيضاً في واجب تطوير القطاع المصرفي لعلاقاته الدولية ودور البنك المركزي في هذا المجال، والخطط الموضوعة لإصلاح القطاع المصرفي وتحسينه وتجهيزه ليكون قادراً على تلبية الطلب المستقبلي على الخدمات المصرفية المتنوعة وأن يكون بديلاً قوياً للقطاع المصرفي الحكومي بشكل أكثر تنظيماً ومرونةً ومواكبةً لأحدث المعايير الدولية في مجال الامتثال، ومكافحة غسل الأموال، واعتماد التكنولوجيا، وتطوير القدرات البشرية".

وتابع الحنظل أنه "في ظل التسارع الكبير للاحداث والتحديات في العالم، طرأ في الآونة الأخيرة تطور كبير في مجال بنية القطاع المصرفي، من خلال الخطط الموضوعة من قبل البنك المركزي العراقي والبرامج الحكومية الواضحة للتحول الرقمي على جانبي المعاملات والمدفوعات، ومن خلال استمرار تنفيذ هذه الخطط بوتيرة سريعة، سيؤدي ذلك إلى ظهور نتائج إيجابية كبيرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد في بلدنا".

واختتم الحنظل كلمته قائلاً: "نحن نطمح أن نخرج من هذا المؤتمر برؤية مشتركة ومستقبلية تستند إلى أهمية توحيد الجهود من أجل تحسين واقع الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة أبناء بلدنا".


 


مشاهدات 965
أضيف 2023/10/21 - 10:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9484 الشهر 65535 الكلي 8064640
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير