وزير التخطيط يدعو الشركات الاسبانية للاستثمار بمختلف القطاعات في العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم، الثلاثاء، الشركات الاسبانية إلى الاستثمار بمختلف القطاعات في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط،  محمد علي تميم، استقبل اليوم،، سفير مملكة اسبانيا لدى العراق، بيدرو مارتينيث، والوفد المرافق له" ،مبينة أن "اللقاء، حضره مدير عام التعاون الدولي ساهر عبد الكاظم مهدي، وعدد من المختصين في الوزارة".
وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا والملفات ذات الصلة بتطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والتجارية ،ومن بينها، امكانية مساهمة الشركات الاسبانية، في تنفيذ مشروع طريق التنمية، ودعم وتطوير الزراعة والدخول في استثمارات في قطاع النقل والسكك الحديدية، والطاقة المتجددة".
وأشاد تميم ،وفقاً البيان "بمستوى التعاون الذي تقدمه مملكة اسبانيا للعراق" ،داعياً "الشركات الاسبانية الى  الاستثمار   في مختلف قطاعات التنمية، وعودة السيّاح الاسبان، في ظل الاستقرار الامني والسياسي، وتحسن البيئة الاستثمارية في عموم العراق".
من جانبه، ثمن السفير الاسباني "حجم التعاون المثمر بين البلدين" ،مشيرا الى "وجود رغبة كبيرة لدى شركات بلاده للحصول على فرص استثمارية في العراق".
وأكد أن "اسبانيا مستعدة للمساهمة الفاعلة في تنفيذ مشروع طريق التنمية، ودعم القطاع الخاص العراقي" ،لافتا الى "وجود امكانات متطوره لدى اسبانيا في مجال تقانات الزراعة، والسكك الحديد فضلا عن الاستثمار في مجال قطاع الطاقة".

مشاهدات 484
أضيف 2023/10/17 - 12:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4398 الشهر 65535 الكلي 8042345
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير