الإعمار تعلن إكمال التصاميم الأساسية لـ20 مدينة سكنية جديدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، الأحد، إكمال التصاميم الأساسية لـ20 مدينة سكنية جديدة في جميع المحافظات. 

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، إنه "تم إكمال متطلبات التحليل الخاصة بأربع مدن سكنية جديدة، والتي أعلنت عنها الوزارة، إذ تم رفع التوصيات الخاصة بالإحالة للقطاع الخاص والمطورين"، مبيناً أن "المدن الأربع هي من مجموع المدن الخمس التي تم الإعلان عنها كفرص استثمارية والتي نشرت على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للاستثمار وهيئة المدن الجديدة".

وأضاف الصفار في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، أن "الوزارة حالياً بصدد إكمال متطلبات الإعلان لست مدن أخرى جديدة تم تحديدها في بعض المحافظات، وسيتم الإعلان عنها قريباً"، مشيراً إلى أنه "تم إكمال التصاميم الأساسية لعشرين مدينة وبالتنسيق مع جميع المحافظات".

وتابع أن "العائق الأساسي لهذه المدن كان مسألة الفرز والاستملاك، حيث سبق وأن أوعز رئيس مجلس الوزراء إلى وزارتي المالية والزراعة بضرورة الإسراع في فك كافة التعارضات وتمليك الأراضي خارج التصاميم الأساس للمؤسسات البلدية في المحافظات وبموجب قانون تمليك العرصات والمباني الأميرية رقم 3 لسنة 1960".

 


 


مشاهدات 956
أضيف 2023/10/08 - 4:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8895 الشهر 65535 الكلي 8015247
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير