بنك إنجلترا يتعهد بدعم جهود البنك المركزي العراقي لتحقيق الاستقرار المالي بالعراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

تعهد بنك إنجلترا، بتعزيز التعاون مع البنك المركزي العراقي ودعم جهوده المستمرة من أجل النمو الاقتصادي والاستقرار المالي في العراق.

وذكرت السفارة العراقية في لندن في بيان، أن "نائب محافظ بنك انجلترا ديف رامسن، استقبل في مبنى البنك، نظيره العراقي نائب محافظ البنك المركزي العراقي عمار حمد، وبحضور ممثلي السفارة العراقية المستشار أحمد محمد خالد والسكرتير الأول علي الخير الله، ومن الجانب البريطاني بن نورمان نائب المدير التنفيذي لمركز الدراسات المصرفية المركزي (CCBS) في بنك إنجلترا، ومحمد المساري مستشار سياسات التنمية لسفارة المملكة المتحدة في بغداد".

وأضاف البيان، أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة ما يأتي: 
- ودائع البنك المركزي العراقي حيث قدم نائب محافظ البنك عمار حمد رؤى قيمة حول حجم ودائع البنك المركزي العراقي لدى بنك إنجلترا، مؤكداً على أهمية هذا التعاون المالي.

- بناء قدرات موظفي البنك المركزي: أكد الجانبان على أهمية تعزيز قدرات موظفي البنك المركزي العراقي، مؤكدين التزامهم بتعزيز مهارات وخبرات العاملين في البنك المركزي.

- البنوك البريطانية في العراق: ركز الاجتماع أيضاً على تشجيع البنوك البريطانية على المشاركة بشكل أكبر في العراق، بهدف تعزيز الروابط المالية بين البلدين".

وأكد رامسن، بحسب البيان، على "العلاقة التاريخية بين المؤسستين والعلاقات الطويلة الأمد بين المملكة المتحدة والعراق"، مؤكداً "التزام بنك إنجلترا بتعزيز هذه الشراكة".

وتابع البيان، أن "هذا الاجتماع يمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية بين المملكة المتحدة والعراق. وتعهد بنك إنجلترا بتعزيز التعاون مع البنك المركزي العراقي ودعم جهوده المستمرة من أجل النمو الاقتصادي والاستقرار المالي في العراق".
 


مشاهدات 772
أضيف 2023/10/05 - 4:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15072 الشهر 65535 الكلي 8021424
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير