وزير الزراعة يوعز بإطلاق الاموال الخاصة بتعويضات الشلب

الاقتصاد نيوز-بغداد

أوعز وزير الزراعة عباس جبر المالكي، اليوم الاثنين، بإطلاق الأموال الخاصة بتعويضات الشلب إلى مديريات الزراعة لتتولى توزيعها بين الفلاحين في محافظات النجف الأشرف والديوانية والمثنى.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الزراعة عباس جبر المالكي، أوعز بإطلاق أموال تعويضات الشلب البالغة 136 مليار دينار إلى مديريات الزراعة لتتولى صرفها  للفلاحين والمزارعين في محافظات النجف الأشرف والديوانية والمثنى".
وقال المالكي، بحسب البيان: إنه "من خلال الجهود التي بذلها مع وزارة المالية ولقائه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تم اليوم، تحويل هذه الأموال من وزارة المالية إلى حساب وزارة الزراعة"، مشيراً إلى أن "وزارة الزراعة وبتوجيه منه باشرت على الفور إطلاق هذه الأموال إلى مديريات الزراعة في المحافظات المشمولة لتتولى توزيعها بالسرعة الممكنة بين الفلاحين والمزارعين المشمولين بالتعويض".
وأوضح الوزير، أن "جهوداً كبيرة بذلت من قبله والكادر المتقدم في الوزارة وتفاعل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة المالية طيف سامي، بالشكل الذي أسهم في نيل الفلاحين والمزارعين حقوقهم التي كانت متوقفة منذ مدة طويلةً".
وفي ما يتعلق بتعويضات الأمطار ومربي الأسماك، أكد وزير الزراعة أن "جميع المبالغ تم تأمينها وسيباشر بتوزيعها بمجرد إطلاقها من وزارة المالية إلى وزارة الزراعة"، خاتماً بالقول: "إن ما وعدنا تحقيقه قد وفينا به وإن كل الجهود منصبّة لتلبية ما يطمح إليه المزارعون والفلاحون في مختلف محافظات العراق من شمال الوطن إلى جنوبه".


مشاهدات 325
أضيف 2023/10/02 - 2:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 841 الشهر 65535 الكلي 8810182
الوقت الآن
الأحد 2024/6/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير