الاقتصاد نيوز تنشر توصيات مؤتمر يوم المستثمر العالمي

الاقتصاد نيوز-بغداد

نظمت هيئة الأوراق المالية العراقية فعاليات مؤتمر "يوم المستثمر العالمي"، بحضور عدد كبير من الشخصيات الحكومية والقطاع الخاص، بغية تعزيز مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال الوطنية والدولية.

وقد خرج المؤتمر في يومه االثاني بتوصيات مهمة ، وكانت التوصيات كالتالي:

اولا- العمل مع الجهات المختصة على ادراج الشركات العامة في سوق العراق للاوراق المالية وانتقاء الشركات التي تكون لها الاولوية في الادراج ضمن معايير تضعها هيأة الاوراث المالية وتخويل الهيأة بأعداد هيكلية المشروع واليات التنفيذ.

ثانيا- تشكيل لجنة استشارية حول مساعي الاندماج والاستحواذ للمصارف العراقية الخاصة بهدف انضاج  الاختيارات المتاحة امام تلك المصارف والحد من احتمالات التلكؤ او التردد والخطأ.

ثالثا- التوصية بضرورة الاسراع بأصدار قانون هيأة الاوراق المالية لتمكين الهيأة من لعب دور اكثر فعالية في تنظيم الاسواق واصدار التشريعات التي تحمي المستثمرين وتحفيز على الاستثمار الاجنبي وتعزيز حوكمة الشركات في العراق مع الاخذ بنظر الاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية.

رابعا- اصدار نظام يحدد المعايير والشروط الواجب توفرها في مدققي الحسابات وللمؤسسات والشركات الخاضعة لهيأة الاوراق المالية وذلك بهدف تعزيز الشفافية والافصاح وتوقيتات اصدار الكشوفات وجدة تلك الكشوفات.

 

 


مشاهدات 1334
أضيف 2023/10/02 - 1:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1137 الشهر 65535 الكلي 8810478
الوقت الآن
الأحد 2024/6/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير