مصفى عراقي ينتج البنزين "السوبر" لأول مرة في البلاد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد يونس، الخميس، عن إنتاج البنزين عالي الاوكتان بنوعيه "السوبر  والمحسن" في مصفى كربلاء.

وأكد يونس خلال زيارته المصفى ولقائه الشركات المنفذة والساندة، بحسب بيان للوزارة، أن "الزيارة التفقدية تأتي تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني لمتابعة العمليات الإنتاجية للمصفى".

وأشار إلى "بدء عمليات إنتاج الكازولين عالي الاوكتاين (السوبر) ذو العدد الاوكتاني 95 ، يعد خطوة مهمة للارتقاء بالصناعة التكريرية، وسيتم طرحه لأول مرة للاستهلاك المحلي باللون الأخضر بالإضافة إلى إنتاج الكازولين عالي الاوكتاين (المحسن) ذو العدد الاوكتاني 92 باللون الأحمر".

وبحسب البيان، عقد يونس "اجتماعاً ضم الائتلاف الكوري، وشركة المشاريع النفطية، والإدارة العليا للمصفى"، مؤكداً على "أهمية استمرار المتابعة والتنسيق لديمومة عمل هذا المشروع الوطني والاستراتيجي".

وشدد يونس على "ضرورة تحقيق انسيابية عالية للعمليات التشغيلية في المصفى بالتزامن مع وصول معدلات الإنتاج إلى طاقاتها التصميمية 140 ألف برميل يومياً". 

وأشاد يونس بـ"الجهود الوطنية المتمثلة بإنجاز تشغيل جميع الوحدات الإنتاجية، إضافة إلى وحدة التكسير بالعامل المساعد FCC ، وهي الأولى من نوعها في العراق لإنتاج مادة الكازولين ذو العدد الاوكتاني 96 لتكون متممة لإنتاج مادة الكازولين عالي الاوكتان التي وصلت إلى أعلى طاقاتها الإنتاجية".


مشاهدات 931
أضيف 2023/09/28 - 9:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4025 الشهر 65535 الكلي 8239878
الوقت الآن
الأحد 2024/5/12 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير