بيتكوين وإيثريوم يشهدان ارتفاعًا في قيمتهما هذا الأسبوع

الاقتصاد نيوز-بغداد

 شهدت أكبر عملتين من العملات المشفرة، بيتكوين وإيثريوم، ارتفاعًا في قيمهما هذا الأسبوع، بعد أنباء عرض شراء صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (ETF) التابع لشركة بلاك روك والتحرك المفاجئ من جانب الصين. اعتبارًا من يوم الخميس، تم تداول البيتكوين بحوالي 26.4 ألف دولار، بزيادة نصف بالمائة، بينما حققت إيثريوم مكاسب بنسبة 1.7٪، حيث تم تداولها بنحو 1.6 ألف دولار.

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، حذر كاميرون وينكلفوس، الملياردير المؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة «جيميني» التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، من أن فرصة شراء بيتكوين قبل فتح «بوابات» صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة «تغلق بسرعة». وأشار إلى أن وصول المستثمرين المؤسسيين سيشبه الطرح العام الأولي (IPO) لبيتكوين.

وجاءت تعليقات وينكلفوس بعد أن تجاوز سعر بيتكوين ٣٠ ألف دولار لكل بيتكوين، ليطابق مستوى مارس قبل حملة العملات المشفرة التي تقودها الولايات المتحدة. عززت هذه الزيادة سوق البيتكوين والإيثيريوم والعملات المشفرة بحوالي 100 مليار دولار في أسبوع واحد فقط.

ففي يوم ٢٦ يونيو، وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على أول صندوق ETF لعقود بيتكوين الآجلة برافعة مالية، حيث من المقرر إطلاق صندوق استراتيجية بيتكوين (BITX) التابع لشركة Volatility Shares 2x Bitcoin Strategy ETF (BITX) في بورصة شيكاغو للخيارات BZX يوم ٢٧ يونيو. تبعت شركات عملاقة أخرى في وول ستريت مثل Invesco (NYSE:IVZ) و Wisdom Tree و Valkyrie BlackRock بتطبيقاتها الخاصة لصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة مع SEC.

وفي الوقت نفسه، شهد غاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، أمام الكونجرس هذا الأسبوع حول تعامل هيئة الأوراق المالية والبورصات مع تنظيم العملات المشفرة في الولايات المتحدة. يأتي ذلك وسط تبادلات ساخنة بين الرئيس وممثلي مجلس النواب حول نهج SEC تجاه النظام البيئي للأصول الرقمية.


مشاهدات 704
أضيف 2023/09/28 - 2:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 995 الشهر 65535 الكلي 8331831
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير