محافظة بغداد: تلقينا أكثر من مليون طلب على الوحدات السكنية الجديدة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت مديرية بلديات أطراف بغداد التابعة للمحافظة ، اليوم الأربعاء، عن قرار حكومي بشمول فئتين جديدتين بالمدن السكنية، فيما أكدت تلقيها أكثر من مليون طلب على الوحدات الجديدة.

وقال مدير بلديات أطراف بغداد، ياسر القريشي، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الحكومة اتخذت إجراءات عديدة ضمن البرنامج الحكومي حول أزمة السكن، منها المدن الجديدة وتوزيعها على 18 فئة"،لافتا إلى أن "هناك مليون و300 ألف طلب على الوحدات السكنية الجديدة وهذا رقم كبير جدا".

وأضاف القريشي، أن "من بين المدن الجديدة في بغداد مدينتا الجواهري بمساحة 18 ألف دونم، ومدينة علي الوردي في النهروان بمساحة 20 ألف دونم"، مبينا أن "هذه المدن ستسهم في فك أزمة السكن بشكل جزئي".

وأوضح، أن "بلديات أطراف بغداد بالتعاون مع وزارة الإسكان تتجه نحو استراتيجية بناء المدن الجديدة بدلا من توزيع الأراضي في أطراف المدن، لأن غالبية الأراضي الجديدة لم تدخلها الخدمات حتى الآن".

وأشار، إلى أن "الدولة ماضية نحو بناء المدن السكنية الجديدة، بالإضافة إلى إكمال توزيع الأراضي الموجودة داخل حدود تصاميم البلديات، ومن ثم التوجه إلى خارج الحدود والتوسع لتلك البلديات".

ولفت إلى أن "مجلس الوزراء، أصدر قرارا بإضافة فئتين جديدتين هما المتقاعدين ومصابي السرطان ضمن الفئات المشمولة بالوحدات في المدن الجديدة"، منوها إلى أن "المديرية طالبت بإيقاف جزئي لاستلام المعاملات لحين إكمال الجرودات وتقديم المقترحات والرؤى الجديدة".


مشاهدات 1180
أضيف 2023/09/20 - 1:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11380 الشهر 65535 الكلي 8876406
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير