بلغاريا تعلن اهتمامها المشاركة في مشروع طريق التنمية العراقي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ابدى رئيس جمهورية بلغاريا، رومن راديف، اهتمام بلاده بالمشاركة في مشروع طريق التنمية الذي يمتد من ميناء الفاو ووصولا الى تركيا ومن ثم دول أوروبا.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في بيان صحفي، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "التقى رئيس مجلس الوزراء رئيس جمهورية بلغاريا رومن راديف، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الثامنة والسبعين المنعقدة في نيويورك".

وجرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والأمنية وفي مجال الصحة والزراعة، ومواجهة التحديات المناخية، كما شهد اللقاء بحث استئناف أعمال اللجنة العراقية البلغارية المشتركة، من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أفضل.

وبيّن السوداني رغبة العراق في تنشيط العلاقات مع بلغاريا، وتوقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين الصديقين.

ودعا السوداني الشركات البلغارية إلى انتهاز الفرص الاستثمارية في العراق، وتعزيز الشراكة الاقتصادية ورفع مستوى التبادل في مختلف المجالات.

من جانبه، أبدى الرئيس راديف، اهتمام بلاده بالمشاركة في مشروع طريق التنمية، مؤكداً رغبة القطاعات الصناعية والاقتصادية البلغارية في المساهمة ومدّ الشراكة الاقتصادية ضمن هذا المشروع الحيوي الواعد.


مشاهدات 997
أضيف 2023/09/20 - 12:04 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 23916 الشهر 65535 الكلي 8483934
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير