العمل: شمول 625 ألف عائلة إضافية بإعانة الحماية الاجتماعية خلال 10 أشهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الثلاثاء، أن وزارته استطاعت شمول 625 ألف عائلة إضافية بإعانة الحماية الاجتماعية خلال الأشهر العشرة الماضية، مبيناً أن وزارته ستمنح خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ما لا يقل عن 200 ألف أسرة جديدة راتب الإعانة الاجتماعية.

ونقل بيان لوزارة العمل عن الأسدي قوله: "مع بدء العام الدراسي سنباشر توزيع المنحة المدرسية للطلبة والتلاميذ بين العوائل المستفيدة من الحماية الاجتماعية"، موضحاً: "سنسلم منحة الطلبة أثناء إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية بواقع 30 ألف دينار شهرياً لطلبة الابتدائية و50 ألفاً لطلبة المتوسطة والإعدادية و100 ألف دينار لطلبة البكالوريوس و150 ألفاً لطلبة الماجستير والدكتوراه". 

وأشار الأسدي إلى "الاستمرار بمنح الإعانة الاجتماعية للعوائل التي لديها أبناء بلغوا سن 18 عاماً ومستمرون فعلياً بالدراسة"، مبيناً أن "أولويات حكومة الخدمة الوطنية هي محاربة الفساد وتوفير الخدمات من خلال شمول العوائل الفقيرة والمتعففة بإعانة الحماية الاجتماعية".

وأضاف الأسدي: "استطعنا خلال الأشهر العشرة الماضية شمول 625 ألف عائلة إضافية بإعانة الحماية الاجتماعية، وسنعلن يوم غد الوجبة الخامسة من العوائل المشمولة بالإعانة الاجتماعية وسيستمر إعلان الوجبات لنهاية هذا العام"، مشيراً إلى أنه "خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سنمنح ما لا يقل عن 200 ألف أسرة جديدة راتب الإعانة الاجتماعية".

وتابع، أن "الاستراتيجية التي نعمل عليها هي التخفيف من الفقر، ونحن في وزارة العمل وبدعم مباشر من رئيس الوزراء نبذل جهوداً ضمن مسؤوليتنا الوظيفية والأخلاقية لتحقيق التكافل الاجتماعي والتخفيف قدر المستطاع من تفشي الحاجة والفقر في مجتمعنا".

ومضى إلى القول: "نعمل بالتنسيق مع المصانع والشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى لتوفير فرص عمل للشباب من الباحثين عن العمل، وبتنسيق مباشر مع وزارة التجارة ومتابعة مباشرة من رئيس الوزراء وضعنا نظام السلة الغذائية المضاعفة لجميع العوائل المشمولة بالحماية الاجتماعية".


مشاهدات 526
أضيف 2023/09/19 - 6:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3017 الشهر 65535 الكلي 7877926
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير