النقل: تشغيل الرصيف رقم 1 في ميناء الفاو نهاية العام الحالي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اجتاز مشروع ميناء الفاو الكبير خطواتٍ كبيرةً في مراحل الإنجاز، إذ من المقرر أن يتمَّ افتتاح الطريق الرابط بين مدينة الفاو وأم قصر في محافظة البصرة خلال المدة المقبلة، مع تشغيل الرصيف رقم 1 نهاية العام الحالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة النقل ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الطريق يحتوي على طبقات "سبيس" بمواصفات عالية تم رصها على شكل مجموعة طبقات مضغوطة مما يجعله يتحمل مختلف الأوزان، إذ سيتم من خلال هذا الطريق نقل البضائع من ميناء الفاو باتجاه تركيا ومن ثم أوروبا، مشيراً إلى أنَّ مراحل الإنجاز في هذا المشروع وصلت لنسبة أعلى من المخطط.

وأضاف أنَّ أعمال إكساء الطبقة "الكونكريتية" ما قبل الإسفلت، بدأت لمشروع الطريق السريع الرابط بين مدينتي الفاو وأم قصر في محافظة البصرة، مبيناً أنَّ الطريق يمتد مسافة 62 كم من ميناء الفاو باتجاه النفق المغمور بعد ذلك إلى ناحية طريق سفوان ومن ثم الطريق الدولي السريع الذي يمر بجميع المحافظات.

وبين الصافي أنَّ المرحلة الحالية لمشروع الأرصفة الخمسة تشهد نسب إنجاز متسارعة، ومن المؤمل أن يتمَّ نهاية العام الحالي تحقيق نسب كاملة، متوقعاً أن تقوم الوزارة بتشغيل الرصيف رقم واحد ضمن مشروع الأرصفة الخمسة نهاية العام الحالي نتيجة تصاعد عمليات التنفيذ والإنجاز بشكل كبير في المشاريع الخمسة للميناء.


مشاهدات 729
أضيف 2023/09/19 - 8:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1709 الشهر 65535 الكلي 9204114
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير