سفير أذربيجان في العراق يعلن انطلاق الية منح الفيزة للعراقيين

الاقتصاد نيوز-بغداد

اعلن نصير ممدوف السفير المفوض فوق العادة لجمهورية أذربيجان لدى جمهورية العراق، الاحد، عن انطلاق منح الفيزة للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة جمهورية اذربيجان عبر اجرائات مبسطة ومن خلال مقر السفارة في العاصمة بغداد.

وقال السفير ممدوف، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "أذربيجان والعراق الدولتان اللتان تتمتعان بتاريخ عريق ومجيد، تعتزمان مواصلة تطوير العلاقات الثنائية مع آفاق كبيرة على أساس الصداقة والاحترام المتبادل والشراكة الودية".

وأضاف: "بعد صدور المرسوم الجمهوري لرئيس جمهورية أذربيجان بتعييني سفيراً مفوضاً فوق العادة، باشرنا بمنح الفيزا للمواطنين العراقيين الراغبين في زيارة جمهورية أذربيجان ابتداءً من منتصف الأسبوع الماضي عبر آلية وتسهيلات اختصرتها السفارة بشكل مبسط وشفاف وفق القوانين واللوائح، ويجب الإشارة إلى أن مبلغ رسوم الدولة للحصول على التأشيرات هي 20 دولاراً أمريكياً فقط".

ولفت إلى أن "الهيئة الحكومية المختصة في أذربيجان، سمحت للخطوط الجوية العراقية بتسيير رحلات جوية مباشرة الى اذربيجان، وبحسب المعطيات من المتوقع أن يتم تسيير رحلات جوية مباشرة من مطار العاصمة بغداد ومطار كركوك خلال الأيام المقبلة وفي المرحلة المقبلة سوف تخصص رحلات مباشرة من البصرة وأربيل".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك نعمل حالياً مع الجهات الرسمية لتنفيذ رحلات مباشرة للخطوط الجوية الأذربيجانية إلى مدن العراق المختلفة".

وختم السفير، قائلاً: "عملنا متواصل بالقيام بالأعمال اللازمة من أجل زيادة وتوسيع وتفعيل وتطوير المجالات الدبلوماسية والاقتصادية"، معرباً عن أمله في أن "تتعمق العلاقات بين البلدين والعمل معاً لحل التحديات العالمية التي تواجهها الإنسانية".


مشاهدات 806
أضيف 2023/09/17 - 10:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14356 الشهر 65535 الكلي 9069136
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير