وزير الصحة يؤكد أصدر عدة قرارات لتسهيل توطين الصناعات الدوائية

الاقتصاد نيوز-بغداد

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، الخميس، أن مجلس الوزراء أصدر عدة قرارات لتسهيل توطين الصناعات الدوائية، فيما وجه دعوة للشركات العربية والأجنبية بشأن توطين الصناعات الدوائية.

وقال الحسناوي في كلمة له خلال معرض وزارة الصحة السنوي الدولي (HEALTH EXPO IRAQ )، بمشاركة (150) شركة عراقية وعربية وعالمية لإنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة الطبية الحديثة، والذي أقيم بمعرض بغداد الدولي، أن "العمل في وزارة الصحة هو شراكة، والجزء الاساسي منها الشركات المعنية بالقطاع الدوائي والاجهزة والمستلزمات الطبية"، مبينا ان "هذا القطاع يمثل حجر الاساس للخدمات الصحية التي تقدم لمواطنينا من خلال الشركة العامة للأدوية والقطاع الخاص العراقي والاجنبي المشارك معها".

وأضاف، "نتطلع الى شراكة حقيقة مبنية على الثقة المتبادلة بين سلامة المنتج الدوائي ومأمونية الدواء وسلامة المستلزم الطبي والثقة التي يجب ان تحظى بها الشركات في تعاملها المالي مع الشركة العامة للادوية ووزارة الصحة"، مشيرا الى ان "من اهم المشاريع التي نسعى اليها بالحكومة هو توطين الصناعات الدوائية".

وأكد أن "توطين الصناعات الدوائية يمثل أحد أهم البرامج التي سعت الحكومة لتعزيزه، حيث أصدر مجلس الوزراء قرارات تهدف الى توطين الصناعات الدوائية"، لافتا الى ان "وزارة الصحة سهلت الكثير من الخطوات المتعلقة لتسهيل الصناعات الدوائية".

ودعا الحسناوي "جميع الشركات العربية والأجنبية الى المساعدة في توطين الصناعة الدوائية والمستلزمات الطبية والأجهزة بالعراق"، موضحا ان "لدى وزارة الصحة برنامج طموح يحتاج الى وقت زمني لتحقيقه، وبدأنا بالخطوات الحقيقية لتنفيذه".


مشاهدات 567
أضيف 2023/09/14 - 11:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5197 الشهر 65535 الكلي 9197407
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير