التخطيط: خطة التنمية المستدامة ستحقق أربعة أهداف رئيسية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أنها بصدد إعداد خطة خمسية للتنمية وتخفيف الفقر في العراق، فيما أشارت الى ان خطة التنمية المستدامة ستحقق أربعة أهداف رئيسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "العمل متواصل لتطبيق أهداف التنمية المستدامة ضمن خطة العراق التي تمتد لغاية عام 2030 والتركيز على الأهداف المهمة والأساسية في مقدمتها محاربة الفقر وتحسين مستوى التعليم وتحسين مستوى الصحة والخدمات ومواجهة الظروف المناخية والبيئية"، مبيناً أن "هذه من أهم المرتكزات الأساسية التي يسعى العراق إلى تحقيقها من خلال ترجمتها إلى خطط وسياسات".

وأكد، أن "وزارة التخطيط تعمل الآن على إعداد خطة التنمية الخمسية للسنوات الخمسة المقبلة، وهناك إستراتيجية تخفيف الفقر لمدة خمس سنوات أيضا، وبالنتيجة هذه تمثل ترجمة لأهداف التنمية المستدامة".

وأضاف، أن "التعاون والاستجابة من قبل مؤسسات الدولة كافة جيدة جداً، وكل جهة تؤدي دورها المطلوب".

وأشار إلى، أن "اللجنة الوطنية العليا واللجنة الفنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، تواصل اجتماعاتها لمناقشة كل القضايا التي تخص التنمية المستدامة ووضع الرؤى والأفكار والسياسات التي يمكن ترجمتها إلى إجراءات في الواقع العراقي".


مشاهدات 534
أضيف 2023/09/14 - 10:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 24347 الشهر 65535 الكلي 8484365
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير