وزير النقل يصل إلى جدة لحضور فعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وصل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الأحد، إلى مدينة جدة لحضور فعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "السعداوي وصل مطار جدة الدولي على رأس وفد وزاري، لحضور فعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية (SMIC)، وكان في استقباله وكيل وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان، أن "مشاركة العراق في هذا المؤتمر تهدف الى إبراز دور العراق في القطاع البحري، وتعكس اهتمام معالي الوزير والمنهاج الحكومي بتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع البحري العراقي".

وتابع، أن" فعاليات المؤتمر الذي يعقد برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل صالح بن ناصر الجاسر، تستمر ليومين خلال المدة من 4 – 6 أيلول 2023 بمدينة جدة، وبحضور الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، وعدد من الوزراء السفراء والممثلين الدائمين لدى المنظمة، والخبراء البحريين، من 70 دولة، لمناقشة الاستدامة في الصناعة البحرية، وتأثير الصناعة على البيئة".

وأشار البيان، إلى أن "المؤتمر سيشهد مشاركة أكثر من 50 متحدثاً من خبراء القطاع البحري، في أكثر من 10 ورش عمل، و2000 عارض لتغطية أكثر من 50 معرضاً مصاحباً، لبحث ومناقشة التقنيات الحديثة وبناء القدرات البشرية، وعرض المبادرات لحماية البيئة البحرية".


مشاهدات 566
أضيف 2023/09/03 - 8:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15350 الشهر 65535 الكلي 9376310
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير