بغداد تحتضن ملتقى العراق الاستثماري الدولي خلال تشرين الأول المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تحتضن بغداد خلال شهر تشرين الأول المقبل، مؤتمر ملتقى العراق الاستثماري الدولي، الهادف إلى اختيار أفضل الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشاريع تنموية في العاصمة.  

وقال المحافظ محمد جابر العطا، في حديث للصحيفة الرسمية تابعته "الاقتصاد نيوز"،  إن هيئة استثمار بغداد وبهدف دراسة الفرص الاستثمارية الأمثل والمطروحة أمامها، واختيار الأفضل منها لتنفيذ المشاريع التنموية التي تحتاج إليها العاصمة، تعقد خلال شهر تشرين الأول المقبل مؤتمر ملتقى العراق للاستثمار الدولي.  

وأوضح أن المؤتمر يسعى إلى رسم الخارطة الاستثمارية للعاصمة بالتنسيق مع الجهات القطاعية كافة وهيئات الاستثمار في جميع المحافظات، لافتا إلى حاجة بغداد إلى فرص حقيقية يجب دراستها بشكل مستفيض وعرضها أمام الشركات الرصينة حصرا، على أن تكون ذات قيمة كبيرة ومردود جيد في رفع مستوى العاصمة من ناحية الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية.  

 العطا عد الملتقى المذكور، فرصة جيدة لاختيار الشركات المتميزة لإقامة المشاريع الستراتيجية المهمة ولمختلف القطاعات لاسيما السكن، للمساهمة بتغطية حاجة العاصمة إلى السكن والتي تقدر بمليون وحدة سكنية، على أن يتم تنفيذها بمناطق الأطراف لتكون مناطق جذب، تضاف إليها مشاريع أخرى ترفع مستوى هذه المناطق.  


مشاهدات 913
أضيف 2023/08/16 - 10:14 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12033 الشهر 65535 الكلي 9097969
الوقت الآن
الأحد 2024/7/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير